الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل هنــاك مــن ســيــكــتـــب عـــن الــمـــلـــكــي بــعـــد هـــذا الـــمــــوضـــــوع !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wolfxx1996
مراقب اقسام زلاتان
مراقب اقسام زلاتان
avatar

الجنــــس : ذكر
العــمر : 21
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
قائمة الأوسمة: : وسام الحضور المميز

مُساهمةموضوع: هل هنــاك مــن ســيــكــتـــب عـــن الــمـــلـــكــي بــعـــد هـــذا الـــمــــوضـــــوع !!   الأحد أبريل 18, 2010 8:09 pm


بــــــــــسم الله الرحمن الرحيــــــــــم

إخواني الأعــزاء أعضاء ومشرفين " كــووورة إسبـانيـة " أهلاً وسهلاً بكـم

قررت اخيرا ان اكتب هذا الموضوع بسبب كثرة العلل والاسباب التي يشير اليها اخواني الاعضاء التي تسببت في خروج الريال هذا الموسم منحني الرأس في جميع البطولات رغم الكم الهائل من نجوم سوبر ستار الذي يتوفر عليهم .
أتمنى من كل من يعتبر نفسه عاشق للنادي أن يكمل قراته لهذا الموضوع فهو لن ياخد منه الكثير
ريال مدريد مشكلته ليست في اللاعبين ولا المدربين ولا الإداريين ولا الجماهير ولا المعلقين ولا الفانلات ولا الأحذية الرياضية ولا الحظ ولا التحكيم ...
علت اخفاق ريال مدريد في تراكم المشاكل مع بعض لهذا نجد انها تجني ما زرعت ، فلو تأملتم معي جيدا ستجدون انه منذ قدوم اللاعب الانجليزي بيكهام وخروج كل من ماكيليلي و هيرو انقلب النادي رأس على عقب ، وفي الحقيقة لم يكن السبب في طبيعة اللاعبين الذين خرجو ولكن في طبيعة السيساسة التي بدأ النادي يسلكها ابتداءا من تلك الحقبة ، فخلاصة الكلام أصبح النادي منذ ذلك الحين تجاري مائة بالمائة ، فيما أصبحت الألقاب تاتي في آخر الأولويات بالنسبة للأعضاء المسيرين للنادي (السوسيوس) .
هذه السياسة طبعا تسببت في تراجع النادي عن تحقيق الالقاب وأصبح الهم الشاغل للأعضاء هو تحقيق الارباح فعوض أن كان النادي يعتبر أفضل نادي في العالم أصبح أغنى نادي في العالم وطبعا الضحية هي الجماهير المحبة للنادي .
كي لا طيل كثير سأدكر لكم مجمل المشاكل التي تراكمت في النادي و التي أدت الى ما نحن عليه الان حتى أصبح السهم المبياني للنادي تنازلي ، وأصبحت التعاقدات مع المدربين واللاعبين ماهي إلا كالنفخ في الجسد الميت . فلو كانت 250 مليون تصنع الألقاب والأمجاد لوجدت أن النوادي الاوربية كلها تقوم بنفس الطريقة فلا مانشتسر عاجزة عن ذلك ولا ميلان عاجزة ولا تشلسي عاجزة عن ذلك المبلغ ..
هل تعرفون ان النادي أصبح كل سنة أضعف وأوهن من السنة التي قبلها ؟ طبعا البعض لن يوافقني في هذا لكن هذه هي الحقيقة . لنلقي نظرة على أخطاء النادي التي أدت به إلى ما هو عليه الآن .
1- النادي أصبح يمتلك في مراكز معينة كوكبة من النجوم لكن في مراكز أخرى نجد أننا نملك لاعبين من الدرجة الثالثة .

2- الفريق بطيء وبطيء جدا وهذا بسبب اللاعبين الذين يملكهم فباستثناء راموس و رونالدو وبن زيما ولاسانا فباقي اللاعبين بطيئين لدرجة لا تطاق ، فإذا بدانا بالدفاء سنجد أننا نملك قلوب دفاعة بطيئة جدا جدا وهما ألبيول و غاري . ألبيول لا يملك الا لقب الظهير ولكن على أرض الواقع فهو ببطئه الشديد لا يساير هجوم أجنحة الخصوم ولا مساندة هجوم فريقه . اما الوسط فكما يعرف الجميع قيمة الوسط في اللعب الحديث لكن للأسف الريال يحتوي على فاندرفت وغرانيرو وهم مثال يحتدى به في البطىء .. الفريق ككل يا اخوان بطيئ جدا جدا وهذا ألمسه جيدا وقت المباريات .

نحن خسرنا من ليون بسبب سرعتهم وخسرنا من الكركون لسرعتهم ايضا ومن اشبيلية وبرشلونة لنفس السبب . يجب ان نعترف الريال فريق بطيئ من أبطىء الفرق الاوربية إن لم أٌقل الأبط على الإطلاق ، والكرة الحديثة تعتمد على السرعة من خلال خفة وسرعة الأظهرة وكذلك سرعة الاجنحة .
3- النادي وضع نفسه ووضع اللاعبين في وضع نفسي لا يحسدون عليه فبعض صرفه ل250 مليون وجد الفريق نفسه مطالب بتحقيقة كل الالقاب من السنة الاولى وكذلك التفوق والانتقام من برشلونة وتحقيق العاشرة على ارض البيرنابيو . وهذا الضغظ النفسي الرهيب مستحيل ان يستحمله أي شخص .
للأسف كان على بيريز او فالدانوا او بلغريني أن يصرح احدهم بان النادي لن يحقق الالقاب الا بعد مرور ثلاث سنوات لكي يخفف الضغط على اللاعبين والاداريين ومن ثم العمل في الخفاء وبراحة نفسية من اجل تحقيق تلك الالقاب . وأتدكر في هذا ما قام به الدهاية " كابيلو" الذي كانت من اولى تصريحاته هي أنه لن يحقق الألقاب ألا بعد مرور ثلاث سنوات ، وكانت النتيجة هي تحقيقه للقب الدوري من اول موسم .
4- المدرب ، أنا ارى ان بلغريني لا يد له في ما يحصل حتى وإن كان سيعتبره البعض مدرب صغير فإني سأسايره في هذا واٌقول حتى وان فرضنا انه مدرب صغير فبيب غوارديولا مدرب مبتدء لكن انظر للنتيجة ، سيقول لي آخر بأن كرويف هو من يساعد غوارديولا ، لكننا نملك أيضا فالدانو وهو لا يقل عن كرويف .
لكن للأسف النادي دائما ما يجعل المدرب شماعة للحد من الغضب الجماهري وتكون النتيجة هي عدم الاستقرار التقني .
5- عدم اعطاء المدرب الصلاحيات المطلقة ، فلو لاحظنا جيدا سنجد ان تعاقد الفريق مع رونالدو كان مخطط له منذ سنة تقريبا في عهد كالديرون ، نفس الشيء بالنسبة لكاكا الذي كان من الوعود الانتخابية الخفية للرئيس ، ولا ننسى أيضا سياسة أسبنة الفريق التي صرح بها الرئيس ، سأضيف إلى كل هذا فرض راؤول و غوتي على أي مدرب كأمر واقع .
المدرب هو في المقام الاول من يجب أن يعرف من هم اللاعبين الذين يجب على النادي التعاقد معهم وهو من يعرف من الذي يستحق ان يترك النادي ، المدرب صرح في الصيف الماضي ان شنايدر وروبين من خططه لكن ..... انا لا اقول ان المشكلة في خروج روبين وشنايدر ولاكن المشكلة هي في عدم ترك الحرية للمدرب في اختيار من يريد ومن لا يريد . فبهذه الطريقة العمياء التي ينهجها النادي سنجد مستقبلا ان عقد المدرب في مدريد سيكون سنة واحد لكي تتم إقالته بسهولة عند انتهاء الموسم.
6 - كل من يشاهد الفريق يجد انه يلعب بدون استراتيجية معينة عكس كل الفرق الكبيرة ، الكل يسأل لماذا الريال يعجز عن التسجيل للكبار فيما يبدع أماا الصغار . النادي يبدع أمام الصغار بسبب الاجتهادات الفردية من اللاعبين ، لكن أمام الكبار يلزمك استراتيجية معينة لكي تسجل وتفوز ، وهذا برأيي السبب الذي يجعل هيغواين يتألق مع الفرق الصغير باجتهاد منه لكنه يعجز عن هز شباك الفرق الكبيرة لأن تلك الفرق يلزمك خطط محكمة للوصول لمرماها .
هناك مشاكل اخرى يعاني منها النادي لكن الوقت لا يستع لدكرها لأنه يلزمني ان اكتب كتابا لكي اقول كل ما يدور في ذهني . فالريال لولا الأموال التي يملكها لأصبح نادي عادي جدا ولإنهار من مدة ولحصل له مثلما حصل للنادي الإيطالي '' بارما "
الحلول بالنسبة للنادي أبسط مما نتصور ففي الماضي كنت أقول بأن النادي يحتاج لظهير أيسر وجناح أيمن و قلوب دفاع جيدين . لكني الان اقول ان الفريق يحتاج الى تفادي الضغط الاعلامي بالدرجة الاولى فعندما يخرج فالدانوا ويقول انه مازال هناك امل في لقب الليغا فهذا يزيد من الضغوط ويأدي الى انتكاسة جديد في حالة عدم تحقيق اللقب . كما يلزم النادي إعطاء الحرية المطلقة للمدرب وإعطاءه فرصة خمسة سنين ، وكذلك نسيان تحقيق الالقاب والانجازات على المدى القريب.
متمنيا من أعماقي قلبي ان يتخلص النادي في أٌقرب وقت من المشاكل التي دكرتها وأن يرجع لمكانته الطبيعة
الموضوع أخد مني ساعات في الكتابة

(( أراكم تهمني ، والموضوع كتبته لكم وليس لي ))

هذا رأيي الشخصي وهو لا يعبر عن رأي المنتدى
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
belhaj3
عضو متطور
عضو متطور
avatar

الجنــــس : ذكر
العــمر : 21
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
قائمة الأوسمة: : شكر وتقدير

مُساهمةموضوع: رد: هل هنــاك مــن ســيــكــتـــب عـــن الــمـــلـــكــي بــعـــد هـــذا الـــمــــوضـــــوع !!   الإثنين أبريل 19, 2010 2:06 pm

شكرا لك على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LIONEL MESSI
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنــــس : ذكر
العــمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل هنــاك مــن ســيــكــتـــب عـــن الــمـــلـــكــي بــعـــد هـــذا الـــمــــوضـــــوع !!   الأحد مايو 16, 2010 4:43 pm

ريال مدريد فريق يشتري الاعبين اما البرشا فريق يصنع الاعبين ولايختلف على هذا الموضوع اثنان
على العموم يعطيك العافيه على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هنــاك مــن ســيــكــتـــب عـــن الــمـــلـــكــي بــعـــد هـــذا الـــمــــوضـــــوع !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة العالمية :: آستيــديــو آلـريــآضـــة العالمية والعربية-
انتقل الى: